أخبار

خروج هاتف الرئيس الإيراني ومرافقيه عن الخدمة.. وأنباء عن مصرع بعضهم

أفاد مصدر برلماني إيراني، اليوم الأحد، (19 ايار 2024) بخروج هاتف الرئيس الإيراني، ابراهيم رئيسي والمرافقين له عن الخدمة بعد تعرض طائرتهم الى حادث لسوء الأحوال الجوية.

وذكر المصدر ان “هاتف رئيسي والمرافقين له خرج عن الخدمة وكان آخر اتصال مع ممثل المرشد الأعلى في ايران علي خامنئي في مدينة تبريز وقد انقطع الاتصال به بعدما طلب المساعدة عند تحطم المروحية”.

وتعرضت مروحية الرئيس الإيراني والوفد المرافق له لحادث “الهبوط الصعب” في محافظة آذربايجان الشرقية شمال غرب إيران.

وذكرت وكالة أنباء إيسنا: “تحدثت بعض المصادر غير الرسمية عن استشهاد بعض مرافقي الرئيس الايراني، إلا أن المصادر الرسمية لم تدل بعد بأي تعليق محدد حول هذا الأمر، ولن يتم التأكد من مثل هذه الأخبار حتى الساعة”.

وأضافت ايسنا: “تفيد بعض التقارير الإخبارية غير المؤكدة بأن المروحية التي تقل الرئيس لم تكن على الرادار منذ فترة”.

وبحسب هذا التقرير فإنه “لا يوجد أي خبر عن مكان وطريقة السقوط، وبحسب الدعوات شبه المؤكدة فإن بعض الرفاق أصيبوا بجروح، لكن لا توجد معلومات حول ما إذا كان أحد قد استشهد أو لا”.

وأعلنت وكالة أنباء إيرنا أسماء ركاب المروحية التي تقل إبراهيم رئيسي على النحو التالي: “إبراهيم رئيسي، محمد علي الهاشم (إمام جمعة تبريز)، حسين أمير عبد اللهيان (وزير الخارجية)، مالك رحمتي، حاكم شرق أذربيجان، طيار، مساعد طيار، كروتشيف (مساعد طاقم الطائرة)، رئيس الأمن وواحد من الحراس الشخصيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى